عقد مجلس أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس اجتماعا مساء أمس الأحد بقاعة الإجتماعات الرئيسية بمقر الأكاديمية بالمدينة الجامعية بالشارقة.

حضر الاجتماع اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس المجلس وأعضاء المجلس العميد عبدالله مبارك بن عامر والعقيد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية والعقيد عبدالله إبراهيم بن نصار وسالم عبيد الحصان الشامسي وسلطان علي بن بطي المهيري وسلطان محمد عبيد الهاجري والمقدم محمد حمد السويدي مقرر المجلس.

وأشاد سمو رئيس المجلس في مستهل الإجتماع بالإنجازات التعليمية والرياضية التي حققتها الأكاديمية مؤخرا ومنها الإعلان عن إطلاق البكالوريوس التطبيقي ، والحصول على جائزة الشارقة لكتاب الطفل لذوي الإحتياجات الخاصة ، ونيلها لثلاث شهادات دولية في الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية، بالاضافة لحصولها على عدد من الألقاب في عدد من البطولات الرياضية على الصعيد المحلي والاتحادي، لافتا أن هذه الإنجازات ما كان لها أن تتحقق لولا الجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر التعليمية والتدريبية من أجل تنفيذ خطط وبرامج الأكاديمية الطموحة واستراتيجيتها الرامية لإحداث نقلة نوعية في العملية التعليمية وريادتها على مستوى الدولة في هذا المجال.

بعدها ناقش الاجتماع عددا من المواضيع المطروحة على جدول أعمله ومنها آليات تنفيذ برنامج البكالوريوس التطبيقي للدفعات الجديدة، وطرق وآليات تطوير برامج الماجستير المطروحة وذلك بإتاحة عدد من المسارات المتخصصة ضمن كل تخصص دراسي.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع اللجنة العليا لاختيار منتسبي الدفعة 22 من الطلبة الضباط، وتحديد عدد المبتعثين للدراسة بالأكاديمية من قبل الدول الشقيقة والصديقة التي ترتبط مع الأكاديمية بعلاقات تعاون علمي. 




مشاركة هذا على: